الأربعاء، 12 أكتوبر 2016

Chapter 5 - Hops




What are they?
الدينار هي زهور مخروطية الشكل تشبه الكرمة المتسلقة و تنمو بشكل طبيعي في المناطق المعتدلة الحرارة في شمال امريكا, اوربا, و اسيا. و تقسم الى نوعين نباتات مذكر و مؤنثة. و لكن فقط الكرمة المؤنثة ينمو عليها المخاريط. و هذه النبتة يمكن ان تتسلق لأكثر من عشرين قدم على اي دعامة متاحة. و عادة يتم تنميتها على اوتاد او اسلاك في حال زراعتها تجاريا. اوراقها تشبه اوراق العنب, و زهورها تشبه مخاريط الصنوبر في الهيئة. و لكن لونها اخضر فاتح.  رقيقة و ورقانية. في قاعدة الزهرة يوجد غدد للرحيق الاصفر و التي تحتوي على الزيوت و الراتنجات الاساسية و التي تقدر بقوة من قبل المخمرين.


الدينار تمت زراعتها للاستخدام في تخمير البيرة لاكثر من الف عام. و ابكر زراعة معروفة كانت في وسط اوربا في اوائل ال 1500 .. و قد انتشرت زراعتها الى اوربا الغربية و بريطانيا العظمى, و في مطلع هذا القرن, كان يستخدم في التخمير حوالي دزينة (12) من الانواع من الدينار. و لكن حاليا يوجد اكثر من مئة نوع. وقد كان تركيز برامج التربية للحفاظ على الخصائص المرغوبة، مع تحسين المحصول ومقاومة الأمراض.

5.1 How Are They Used?
الدينار يعتبر حافظ طبيعي , و جزء من الاستخدام المبكر للدينار كان لحفظ البيرة. حيث كانت تضاف الدينار مباشرة الى الدن بعد التخمير للحفاظ على البيرة طازجة اثناء نقلها. و بذلك تطورت احد ستايلات البيرة و هي India Pale Ale . و في مطلع القرن ال 18, المصانع البريطانية بدأت بشحن البيرة الى الهند بكميات كبيرة و استخدمو كميات كبيرة من الدينار لحفظ البيرة عدة شهور خلال الشحن. و في نهاية الرحلة كانت البيرة قد اكتسبت رائحة و نكهة مثالية لاطفاء عطش الجنود في المناطق البريطانية.

حاليا البيرة لا يمكن ان تكون بيرة بدون الدينار. الدينار يعطي التوازن و التوقيع على الانواع المتعددة للبيرة. المرورة المتحققة من الدينار تخفف من حلاوة سكريات الشعير. و تعطي انتعاش للبيرة النهائية. العامل الاساسي للمرورة هو اسيد الفا. و التي لا تذوب في الماء إلا بالغلي. و الغلي الطويل يحقق ذوبان نسبة اكبر من المرورة و كلما زاد الغلي حصلنا على مرورة اكبر , و لكن الزيوت التي تعطي النكهة و العبير تتطاير و تفقد خلال الحرارة العالية و الغلي الطويل. هناك عدة انواع من الدينار و لكنها عادة تقسم الى صنفين ( المرورة و العبير ) الدينار المر عادة يحتوي على نسبة 10 بالمئة من وزنها من اسيد الفا.
بينما الدينار العبير يحتوي على نسبة اقل من اسيد الفا .. عادة 5 بالمئة. و لكنها تعطي نكهة و عبير اكثر الى البيرة. و العديد من انواع الدينار تكون في الوسط بين المرورة و العبير و يمكن ان تستخدم لتحقيق كلا الهدفين.
الدينار المر يضاف في بداية الغلي و يغلى لمدة ساعة من الزمن. بينما دينار العبير يضاف في نهايات الغلي و يغلي حوالي 15 دقيقة او اقل. و يقال لها بدينار النهاية. و يمكننا ان نحقق نكهات للدينار اكثر تعقيدا عن طريق اضافة الدينار خلال مراحل مختلفة من الغلي. حيث نتحكم في المرورة و النكهة و العبير. و فيما يلي شرح لخمس انواع من الاضافات الدينار و خصائصها.

First Wort Hopping

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صناعة نبيذ العنب على الطريقة الفرنسية

الفرنسيون اكثر من اجادو في صناعة نبيذ العنب لأن فرنسا بلد تطل على البحر المتوسط و بالتالي مناخها معتدل صيفا و شتاء و بالتالي هي من افضل الد...